- ملفات هامة
 - مواقع انترنت هامة
Google Scholar Profiles
. المتواجدون الآن: 4
. جديد اليوم: 16
. جديد بالأمس: 32
. مجموع الزوار: 127718
اجتماع مجلس إدارة مركز ضمان الجودة الأول

عقد مجلس إدارة مركز ضمان الجودة بجامعة البعث اجتماعه الأول للعام الدراسي 2018-2019 وذلك يوم الاثنين الواقع في 2018/9/3 برئاسة السيد الأستاذ الدكتور بسام إبراهيم رئيس الجامعة

وقد تم في هذا الاجتماع  عرض النظام الداخلي للمركز ووحدات ضمان الجودة، كما تمت دراسة التحضيرات لورشة عمل مشتركة مع جامعة تشرين حول التوصيف الأمثل للبرامج والمقررات وفق المعايير المرجعية الأكاديمية، بغية إنجاز الصياغة النهائية لهذا التوصيف ووضعه على موقع الجامعة، كما تم إقرار خطة عمل مركز ضمان الجودة المقترحة  للعام الدراسي 2018-2019، بالإضافة إلى دراسة متطلبات تطوير العمل في المركز.

وقد أكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على ضرورة التعاون والعمل الجماعي لتنفيذ هذه الخطة، التي تضمنت إقامة العديد من ورشات العمل والفعاليات التدريبية لتطوير الأداء، كما تضمنت متابعة توصيف البرامج والمقررات وفق المعايير المرجعية  الأكاديمية مع الكليات ووحدات ضمان الجودة.

وأشار أ. د. رئيس الجامعة إلى أهمية ما ورد في الخطة بموضوع اختيار برنامج أكاديمي رائد أو أكثر من برامج كليات الجامعة ومتابعة عملها لتأهيلها للحصول على الاعتماد الأكاديمي من الجهات المعنية بالإضافة للعمل للحصول على الاعتماد الأكاديمي من قبل اتحاد المهندسين العرب للكليات الهندسية التي ترشح نفسها لهذا الاعتماد ، وكذلك متابعة وضع خطط تطويرية من الكليات والمعاهد ومتابعة تنفيذها، وتقويم أداء الإدارات الأكاديمية في الكليات والمعاهد، بالإضافة إلى العمل على إنشاء قاعدة بيانات بأعمال المركز ووحدات ضمان الجودة في الجامعة ، وطباعة أدلة مختلفة حول ضمان جودة التعليم العالي.

حضر الاجتماع كل من أ. د. علي سليمان العبد الله نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية  و أ . د. محمود حديد أمين الجامعة و أ. د. وليد صهيوني مدير مركز ضمان الجودة والمسؤول عن متابعة تنفيذ قرارات مجلس الإدارة، بالإضافة إلى بقية السادة أعضاء مجلس الإدارة والمدير الإداري للمركز المهندسة وعد رباحية